• ×




رواد كشافة المملكة يبدؤون مشاركتهم في المؤتمر العربي الثامن بالكويت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر العيسى ، والرئيس الفخري للاتحاد الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد ، ورئيس الاتحاد محمد الجراية .

والقى معالي الوزير خلال حفل الافتتاح كلمة أكد فيها ان الكشافة إحدى الركائز والمكونات التي تعتمد عليها التربية العملية ، لتشكل المواطنة الفاعلة التي تبدأ من المدرسة لكي تقدم للمجتمع مواطناً يؤدي واجباته ويتحمل مسؤولياته الوطنية والمجتمعية والأسرية .

ووجه الرئيس الفخري للاتحاد الدكتور عبدالله الفهد رسالة خلال كلمته الى اعضاء الرابطات والجمعيات والمنظمات الخاصة بالرواد بما ينتظره الشباب منهم ، من رسم للنماذج العملية الحقيقية في خدمة الأوطان والمجتمعات ، مؤكداً على ان مسئولية الرواد تجاه الاجيال القادمة كبيرة باعتبارهم محضن من اهم محاضن التربية والتعليم والخبرة والتطبيق ، داعياً الى مزيد من العمل والتعاون والتكامل بين المنظمات لتتحقق الاهداف ، والى ضرورة تأطير العمل ليستفيد المجتمع من خبرات الرواد خاصة في مجال التربية وخدمة وتنمية المجتمع.

وحث رئيس الاتحاد محمد الجراية في كلمته رؤساء الجمعيات الكشفية العربية وأعضاء الوفود المشاركة على القيام بكل مامن شأنه تشجيع الرواد ، معرباً أن أمله أن يخرج المؤتمر بتوصية إصدار مجلة الكترونية تتناول انشطة الرواد داخل الاقليم .

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية ورئيس المؤتمر محمد الدبيان الى الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد العربي لرواد الكشافة في دعم الحركة على كافة المستويات ، وقال إن الاتحاد يعمل على ربط العلاقات الكشفية مع الجمعيات الكشفية العربية ووضع واعداد البرامج الهادفة لخدمة الحركة الكشفية عموماً وروادها خصوصاً ، وتنشيط العلاقة بين رواد الكشافة في الدول العربية .

ونوه الدبيان بالتعاون المثمر والبناء لإنجاح فعاليات المؤتمر ، من أجل رفع شأن الحركة الكشفية على المستويات كافة ، مؤملاً أن يخرج المؤتمر بتوصيات وقرارات مثمرة تنعكس ايجاباً على مسيرة رواد الحركة الكشفي في المرحلة المقبلة .
بواسطة : مبارك
0 0 300
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:57 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.