• ×




توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية والصندوق الكشفي العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : وقع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية مذكرة تفاهم مع الصنوق الكشفي العالمي ممثلة بمديرها العام جون قيقان، بهدف دعم جهود الكشافة العالمية لنشر السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية بوسط أفريقيا.
وتنص اتفاقية التفاهم على تمويل "صندوق مؤسسة الملك عبدالله العالمية" في الصندوق الكشفي العالمي لبرامج دعم أنشطة "رسل السلام" في جمهورية الكونغو الديمقراطية، من أجل مساعدة الأهالي على تخطي آثار الحروب والكوارث ونشر ثقافة السلام والتوعية بأهمية التعايش والوفاق لبناء مستقبل الأوطان.
وتعد جمهورية الكونغو الديمقراطية أكبر دول وسط أفريقيا، ويقطنها نحو 80 مليون نسمة، وقد عانت حروباً أهلية، كان لها تأثيرات وتداعيات سلبية واسعة النطاق على التنمية والصحة والتعليم ومختلف أوجه الحياة.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية عقب توقيع المذكرة : "إن توقيعنا اليوم لهذه المذكرة يأتي امتداداً لما بدأه والدنا عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ من دعم لفكرة "رسل السلام" لإيمانه برسالة السلام وأهمية نشرها وترسيخها عالمياً.
وأوضح سموه أن فكرة السلام كانت متجلية في فكره وفي فؤاده ـ رحمه الله ـ وكانت من أكثر الأمور التي كانت تشغله في حياته، لذا لا عجب إن كان الأمن والسلام أحد المحاور الرئيسية السبعة التي قامت عليها استراتيجية مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية.
من جانبه أفاد مدير الصندوق الكشفي العالمي جون قيقان أن المساعدة المالية الموجهة من مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية لمبادرة السلام الكشفية في الكونغو بلغت مليون ريال سعودي، وهي لتمويل برامج كشافة "رسل السلام" النبيلة لنشر السلام، مبيناً أن هذه البرامج ستستمر لمدة ثلاثة أعوام، تنتهي بنهاية عام 2018م.
وأشار قيقان إلى أن هذه البرامج تشمل ورش عمل لتدريب وبناء قدرات قادة الكشافة في مختلف مناطق الكونغو، وطباعة كتيبات وأدلة التدريب والتوجيه، وصياغة وإطلاق خطة التسويق والاتصال الوطنية لهذه البرامج، إضافة إلى استئجار المباني واستقطاب الموظفين اللازمين لإنجاز هذه البرامج.
يشار الى إن فكرة مشروع "رسل السلام" الكشفي العالمي جاءت من الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ دعماً منه للحركة الكشفية العالمية ممثلةً بالصندوق الكشفي العالمي الذي يرأسه فخرياً ملك السويد كارل غوستاف السادس عشر.
ويهدف هذا المشروع إلى إيجاد 20 مليون رسول سلام من المنتمين للكشافة على مستوى العالم، يقدمون برامج ومبادرات عملية تسهم في تغيير العالم إلى الأفضل، كما يستهدفون إرسال رسالة سلام إلى 200 مليون إنسان على كوكبنا, وهؤلاء يسهمون بشكل فاعل في حل النزاعات والصراعات في المناطق التي تعاني الحروب والاضطرابات، مثلما يحدث في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وغيرها من الدول التي تعاني ويلات الحروب.
بواسطة : مبارك
0 0 257
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:48 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.