• ×




الكشافة يرصدون هلال شوال من مرصد جامعة المجمعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : يُطبق عدد من الكشافين من نادي جمعية الكشافة العربية السعودية ، ومن كشافة تعليم المجمعة لمرحلة الكشاف المتقدم ، اليوم الاثنين الجانب العملي للحصول على شارة " الفلكي " في مرصد جامعة المجمعة الفلكي في حوطة سدير ، حيث يتعرفون على يد مدير المرصد القائد الكشفي الرائي عبدالله محمد الخضيري ، على أهمية الترائي ، واسباب الاختلاف بين الفلكيين ومترائي الأهلة ، بالإضافة الى حضور ترائي هلال شهر شوال لهذا العام .
وأوضح مفوض تنمية المراحل بالجمعية عبدالله الخضير ان الجانب العملي للحصول على شارة " الفلكي " لمرحلة المتقدم يتضمن عدد من المتطلبات من اهمها زيارة قبة سماوية أو مرصد فلكي ، ويقدم الكشاف تقريراً عن كيفية العمل بها ، مع التعرف على الاجهزة المستخدمة ، وذكر مكوناتها ومن اهمها التلسكوب .
وأشار الى ان شارات الهواية من أهم مفردات الطريقة الكشفية العالمية، ووسيلة لتحقيق المهارات من خلال الاهتمام بالأفراد بما يتناسب مع ما لديهم من إمكانات، وإشباع الرغبات المختلفة، وتنمية القدرات العقلية والمهارية الجسدية وصقل المواهب.
وقال ان حصول الكشاف أو الجوال على شارة الهواية دليلا على نجاحه في تقديم الخدمات بصورة متميزة حيث يكتسب أبعادا جديدة في سعة الأفق والعلاقات مع الآخرين، والتعديل في السلوك والاتجاهات ونمط حياته العملية إلى الأفضل.
بواسطة : مبارك
0 0 356
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:53 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.