• ×




كشافة المملكة تبدأ مشاركتها بالمنتدى الكشفي العربي الثالث في مسقط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية يوم أمس مشاركتها في المنتدى الكشفي العربي الثالث للشباب ، الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية ، وتستضيفه المديرية العامة للكشافة والمرشدات في سلطنة عمان تحت شعار " الشباب والمسئولية الاجتماعية "
وكان المنتدى قد أنطلق مساء أمس بحضور الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد ، والمدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات في سلطنة عمان خميس بن سالم الراسبي ، وتضمن حفل الافتتاح كلمة لرئيس المنتدى ناصر الهناني ، أكد فيها على أن المسئولية الاجتماعية من أهم المتطلبات الحالية التي تستوجبها الانسانية في هذا العصر ، وأن هذا المنتدى ما وجد الا ليكون منبراً هاماً للشباب الكشفي العربي .
واوضح خميس الراسبي في كلمته بالاحتفال الخطابي أن اهمية المنتدى تأتي من أهمية تكوين جيل من الشباب المؤهل والقادر على صنع القرار الكشفي والقيام بدور عال عبر اشتراكهم في ادارة فعاليات المنتدى ، والتأكيد على دورهم ومسؤولياتهم الاجتماعية في مناقشة قضايا الشباب الكشفي واحتياجاتهم .
والقى ممثل المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم السيد علي رمضان كلمة أكد فيها ان الايسيسكو تأمل من خلال فعاليات ومناقشات المنتدى ان تتحسن خبرات ومهارات الشباب وأن تتوضح أمامهم الكثير من القضايا التي تهمهم وتهم مجتمعاتهم وان تسهم الحوارات بوضع رؤى وأفكار جديدة لكيفية معالجة قضايا الشباب .
فيما أكد الدكتور عاطف عبدالمجيد على ان الكشفية تعمل على صناعة المواطن الايجابي الصالح ، ليصبحوا اكثر فاعلية في مجتمعاتهم ووطنهم .
وأكد معاذ النجيفان ، وفهد الحربي من وفد المملكة ، على اهمية المشاركة السعودية في هذا المنتدى لتبادل الخبرات مع الآخرين في المجالات والقضايا التي تهم الشباب خاصة في مجال المسئولية الاجتماعية ، وتعزيز الوعي لديهم بمسئولياتهم .
وتتضمن اعمال المنتدى الذي يشارك فيه أكثر من 70 من القادة الشباب تتراوح اعمارهم بين 18 و26 عاماً عدداً من المواضيع من أهمها الشباب الكشفي والمسئولية الاجتماعية ، والتحديات والنجاحات واحتياجات الشباب الكشفي العربي ، والتربية من أجل التنمية المستدامة ودور الحركة الكشفية ، والمنهاج الكشفي التربوي ، والانفجار المعلوماتي وتأثيره على الشباب الكشفي .
وسيعرض الوفد الكشفي السعودي خلال ايام المؤتمر الذي يختتم يوم الخميس القادم ورقة عن تجربة الكشافة السعودية في مجال المسئولية الاجتماعية .
بواسطة : مبارك
0 0 363
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:28 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.