• ×




افتتاح المؤتمر الكشفي العربي الــ 28 والكشافة السعودية تعرض تجربتها في المحافظة على البيئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مسقط - مبارك الدوسري : بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية ، اليوم مشاركتها بالمؤتمر الكشفي العربي الــ 28 الذي تستضيفه سلطنة عمان خلال الفترة 6-2/2/1438هـ ، تحب شعار " الكشفية .. والاتقاء بالبيئة "
وتعرض الكشافة السعودية خلال المؤتمر تجربتها في المحافظة على البيئة ، وعدداً من التجارب الأخرى في مجالات عدة في الحركة الكشفية التربوية .
وكان المؤتمر قد افتتح اليوم بحضور صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان ، حيث بدأ الحفل بكلمة لمعالي وزيرة التربية والتعليم الدكتور مديحة بنت أحمد الشيبانية أكدت فيها بأن المنظمة الكشفية العالمية وأقاليمها الكشفية قد حققت نجاحا كبيرا انعكس في إسهاماتها الفعالة للارتقاء بالحركة الكشفية العالمية، وأنها على يقين بأن هذه الجهود ستعزز تنفيذ استراتيجية الحركة الكشفية وتدعمها حتى عام 2023م، خاصة فيما يتعلق بالاتصال والتواصل، وتطوير البرامج التعليمية، والأثر الاجتماعي للحركة الكشفية، وإدارة الحوكمة وغيرها من الأولويات في هذا الإطار.
والقى رئيس اللجنة الكشفية العالمية جواو أرماندو، كلمة أكد فيها على المضي نحو التطور والنماء والازدهار بتمكين مئة مليون كشاف حول العالم وجعلهم منتسبين للحركة الكشفية، و الاخذ بأيديهم ومساعدتهم على الاستمرار والتطور في الحركة الكشفية حتى يصبحوا مواطنين صالحين فاعلين تفخر بهم بلدانهم والحركة الكشفية العربية والعالمية ى .
والقى رئيس اللجنة الكشفية العربية يوسف خداج كلمة دعا فيها الى ابتكار قراراتٍ شجاعة وابتكار أساليب تتماشى مع تطور العصر ومتطلباته وتساعد في مواجهة التحديات وتجاوز العقبات .
ثم القى الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد كلمة أكد فيها على أن الحركة الكشفية هي صمام الأمان على مر الزمان وفيها يجتمع الشركاء والفرقاء على كلمة سواء، ففيها شمولية الأهداف التربوية، وبها ديمومة روح التطوع الذي يعتبر ينبوع مواردها البشرية التي تسهم في الارتقاء بقدرات الفتية والفتيات والشباب بدنيا وعقليا وروحيا واجتماعيا ووجدانيا، كمواطنين فاعلين مساهمين في النقلة النوعية والتغيير الايجابي المرتجى في مجتمعاتهم المحلية والعالم بأجندات وطنية ومسئولية اجتماعية .
القى بعد ذلك رئيس المؤتمر خميس الراسبي، كلمة أكد فيها على ان شعار المؤتمر "الكشفية والارتقاء بالبيئة" ، يُجسد رؤية مستقبلية استراتيجية للحركة الكشفية لإنتاج وجه ورؤية جديدة للحركة الكشفية ؛ لتواكب المستقبل بروح من الالتزام بمبادئ، وأسس الحركة الكشفية وفلسفتها وطريقتها ووعدها.
وتضمن حفل الافتتاح لوحة كشفية قدمها الاشبال والزهرات ،وعرض فيلم عن التنوع البيئي والبيولوجي في سلطنة عمان .
ثم بدأ عرض أوراق عمل المؤتمر بعرض تقرير انجازات الأمانة العامة للمنظمة الكشفية العربية خلال الفترة من( مايو 2013 وحتى أكتوبر 2016) قدم العرض الدكتور عاطف عبدالمجيد أحمد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية.
بواسطة : مبارك
0 0 228
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:40 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.