• ×




بدء الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية في وادي الدواسر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : بدأت يوم امس في محافظة وادي الدواسر، الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية ، التي تنظمها لجنة التنمية الاجتماعية بالشرافاء ، ويشارك فيها 30 دارساً من مختلف لجان التنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية بالمحافظة .
وأفاد مدير لجنة التنمية الاجتماعية بالشرافاء، سعد بن محمد الصافي ، ان الدراسة التي تستمر 6 أيام تهدف الى تنمية مهارات المتدربين الحاصلين على شهادة اجتياز الدراسة الأولية للمساعدة في قيادة الوحدات الكشفية أو عشائر الجوالة .
وأشار الصافي الى ان محتوى الدراسة يتضمن ما احتواه دليل تنفيذ سياسة تنمية القيادات في جمعية الكشافة العربية السعودية ، ويتسق مع حرص الجمعية على ان تفي الحركة الكشفية برسالتها التربوية، بإيجاد قيادات تستطيع القيام بمهامها التطوعية بفاعلية كبيرة، ولتكون موارد قيادية متميزة كما وكيفاً، والتعامل معها في إطار رؤية متكاملة تبدأ بتوفير القائد الكشفي وتوصيف مهمته وتأهيله والاتفاق معه على مجموعة من الالتزامات واستمرار دعمه للقيام بدوره بأفضل صورة.
وأوضح مدير اللجنة أن برنامج الدراسة يتضمن القيام برحلة خلوية تُطبق فيها مفردات الملاحة البرية ، والعلامات السرية ، ورسم الخرائط ، والتقديرات ،والاتجاهات ، والرسائل المشفرة ، كما يتضمن ممارسة عملية لفنون الحبال وتطبيقات على تنفيذ نماذج الريادة .
بواسطة : مبارك
0 0 273
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:56 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.