• ×




حملة تطعيم تشمل 4500 كشاف وجوال من المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشؤون الاعلامية - المشاعر المقدسة : نظمت معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام ، حملة تطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية ، والحمى الشوكية ، تستهدف فيها حوالي 4500 مشارك بالمعسكرات.
وأوضح مسؤول شئون المعسكرات عبدالله الخضير ، أن الجمعية وفرت هذه اللقاحات بأعداد كافية ، مؤكداً على أهميتها في الوقاية بمشيئة الله من مخاطر الأنفلونزا الموسمية، والحمى الشوكية ، وهو ما يسهم في المحافظة على صحة وسلامة المشاركين ، وخلو المعسكرات من أية عدوى .
واضاف الخضير بأن الجمعية جهزت 10 عيادات طبية في مكة المكرمة ومشعري منى وعرفات لتقديم الخدمة العلاجية والوقائية والتوعوية لــ 4500 كشاف وجوال وقائد يعملون في معسكرات الخدمة التي تقيمها الجمعية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وأضاف أن العيادات تهدف إلى تعزيز صحة العاملين في معسكرات الخدمة العامة بالحج من قادة وجوالة وكشافة وعمال حيث تقدم لهم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية الشاملة للمحافظة على صحتهم وتقديم الخدمات الوقائية والتوعوية لهم للارتقاء بالجوانب السلوكية .
وبين أن الكوادر الطبية المؤهلة والتي تضم الجوالة من طب الامتياز بكليات الطب بجامعات المملكة تعمل على مراقبة بيئة المعسكرات والتغذية والمياه فيها ، حيث تقدم وفق جدول زمني محدد برامج توعوية تهتم بتنمية المعرفة الصحية لمنسوبي كل معسكر وتغيير سلوكهم إلى السلوك الصحي السليم للمحافظة على صحتهم ووقايتهم من الأمراض ، مشيراً إلى أنه يتم عبر اللجنة الطبية إقامة دورات تدريبية والتدريب على تقديم خدمة الإسعافات الأولية والوقاية من ضربات الشمس والتغذية الصحية المناسبة والنظافة العامة والشخصية .
بواسطة : مبارك
0 0 269
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:13 مساءً الخميس 16 ربيع الأول 1446 / 19 سبتمبر 2024.