• ×




الكشافة تُطلق مرحلة جديدة من المشروع الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : دشن نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد ، يوم أمس المرحلة الجديدة من المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها ، بمتنزه الملك سلمان البري بالرياض .
وافاد الفهد في كلمة له خلال حفل التدشين أن ذلك المشروع الذي اطلقته الجمعية عام 1430هـ ، واستمر حتى اليوم حرصت من خلاله الجمعية وبمشاركة مختلف قطاعاتها ، من أن تجعل المحافظة على البيئة سمة مميزة للمجتمع ، واشار الى ان المؤشرات أكدت نجاح المشروع في تحقيق رسالته وقيمه واهدافه ، وسجل حضوراً لافتاً وقوياً في المشروع الكشفي العالمي رسل السلام باعتبار البيئة احد اهم مجالاته ، كما اختير ضمن المشاريع الكشفية العالمية المميزة في المؤتمر الكشفي العالمي الذي عقد في البرازيل .
وأكد نائب رئيس الجمعية على ان المشروع شهد في الفترة الاخيرة تطوراً في كثيراً من برامجه وفعالياته بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 ، التي وضعت البيئة والتنمية المستدامة أحد أهدفها الرئيسة حيث نصت في مضامينها على حفاظنا على بيئتنا ومقدراتنا الطبيعية من واجبنا دينيّا وأخلاقياً وإنسانياً، ومن مسؤولياتنا تجاه الأجيال القادمة ، وقدم الفهد في ختام كلمته الشكر لأمانة منطقة الرياض لرعايتها واحتضانها بدء المشروع وكذلك جميع الجمعيات والمؤسسات المعنية بالبيئة والقطاعات الكشفية التي شاركت في هذا المشروع .
وفي كلمة للمشرف على متنزه الملك سلمان البري المهندس فهد بن راشد القحطاني ، شكر جمعية الكشافة على جهودها الكبيرة في كافة المجالات ومنها البيئة وعلى اختيارها منتزه الملك سلمان ليكون بداية التدشين .
وتضمن احتفال التدشين تقديم عرض لآليات غرس النباتات بطريقة صحيحة ، قدمه نائب رئيس جمعية آفاق خضراء عبدالعزيز العقيل ، وتم تكريم الجهات الراعية ، قبل ان يبدأ 300 كشاف وجوال وقائد ورائد بغرس 300 شتلة في أنحاء المتنزه .
بواسطة : مبارك
0 0 273
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:56 مساءً الخميس 16 ربيع الأول 1446 / 19 سبتمبر 2024.