• ×




60 كشافاً يتنافسون على شارة الصقر الكشفي ووسام كشافي العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري بدأت اليوم فعاليات لقاء صقور الكشافة ووسام كشافي العالم الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية وتستضيفه جامعة الملك سعود بالرياض بمشاركة 60 كشافاً وجوالاً من مختلف قطاعات الجمعية .
وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور صالح الحربي أن الهدف من اللقاء يأتي للمساعدة في تدريب الكشافة والجوالة للحصول على شارة الصقر الكشفي ووسام كشافي العالم ، حيث يتلقى المتدربون جلسات تدريبية وورش عمل تؤهل كل مشارك إلى القدرة على نشر مفاهيم السلام ، وتنمي لديه الجوانب التوعوية والتثقيفية في كيفية التعاطي مع قضايا البيئة والتعامل معها ، واكتساب مهارات ومعارف تنمي وتطور قدراتهم المختلفة .
وأوضح الحربي أن فعاليات اللقاء تتضمن تقديم دورات هوايات و مهارات ومعارف تنمي وتطور قدرات المشاركين المختلفة بهدف استكمال النقص في شارات الهواية وتأهيل جميع المشاركين لاجتياز متطلبات شارة الصقر الكشفي ، وكذلك منح وسام كشافي العالم لمن استكمل متطلبات الحصول عليه من خلال تقديمه لمشروع شخصي في موضوع واحد من : مشكلة شح المياه وكيفية إيجاد بدائل لمصادره ، أو ظاهرة التصحر والعمل على مواجهتها بزيادة المساحات الخضراء ، أو مكافحة التلوث الهوائي أو المائي .
ويعد وسام كشافي العالم مبادرة لمساعدة الجمعيات الكشفية الوطنية لبث الروح من جديد في برامج مرحلتي المتقدم والجوالة ( 15 – 26 عاما ) وذلك بمنح الشباب المهارات والفرص لمواجهة تحديات ومشاكل العالم .
وقد تم إقرار وسام كشافي العالم في إطار الأولويات الإستراتيجية " مشاركة الشباب " و " اليافعين " والتي تم الموافقة عليها بالمؤتمر الكشفي العالمي الـ 36 بتسالونيكي 2002 .
وتم وضع هذا البرنامج من أجل الشباب ما بين 15 إلى 26 عاما سواء من الكشافين ( مرحلتي المتقدم ، الجوالة ) أو غير الكشافين الراغبين في المشاركة لجعل العالم مكانا أفضل .
بواسطة : مبارك
0 0 425
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:42 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.