• ×




جمعية الكشافة تُطلق حملة توعوية بأضرار المخدرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : أطلقت جمعية الكشافة العربية السعودية ، يوم أمس حملة توعوية إعلامية عن أضرار المخدرات وما تشكله من أخطار جسيمة على الفرد والأسرة والمجتمع وكل من له صلة بشكل مباشر أو غير مباشر بمن يتعاطى تلك السموم .
وأفاد الأمين العام لجمعية الكشافة الدكتور صالح بن رجاء الحربي ، أن الحملة تستهدف توعية أولياء أمور الطلاب والطالبات عن خطورة تعاطي المخدرات ، ودعم المبادرات التوعية التي تقوم بها المديرية العامة لمكافحة المخدرات ، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات " نبراس " ، ومن مبدأ الدور المجتمعي للجمعية الذي تحرص من خلاله على خدمة وتنمية المجتمع .
وتتضمن الحملة رسائل نصية " sms " ، وتصاميم اتوجرافيك ، وموشن جرافيك يتم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي " تويتر ، والوتساب ، واليوتيوب " تُبين أخطار المخدرات وأضرارها، وطرق علاجها وضرورة الحذر ممن يروج لها خاصة خلال فترة الاختبارات .
يُشار الى أن الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ابرمت مع جمعية الكشافة في شهر أغسطس 2018م ، اتفاقية تعاون لتفعيل أدوارهما في تنفيذ خطط المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، والمشاركة في تصميم وتنفيذ وتطبيق البرامج التوعوية والوقائية الموجهة للوقاية من المخدرات والظواهر المرتبطة، ، كما تقوم الكشافة بتدريب منسوبي مكافحة المخدرات على قراءة الخرائط الإرشادية للمشاعر في موسم الحج .
كما أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات قد منحت نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد بطاقة سفير ” نبراس ” للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات في يناير 2016م
بواسطة : مبارك
0 0 346
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:02 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.