• ×




القيم التربوية : شعار لمخيم الربيع بالنعيرية لكشافة الشرقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب ( عبدالله شهوان )
أنهت الإدارة العامة لتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية قسم النشاط الكشفي. المخيم الكشفي للقيم التربوية المقام بالنعيرية خلال الفترة من 16- 19 /ربيع الأول. بأشراف من مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بالإنابة سعادة الأستاذ: محمود الديري و مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ: خالد عسكر وشعبة النشاط الكشفي متمثله في الأستاذ: فهد الدعجاني والأستاذ : خالد الشنقيطي . وقد أشار قائد المخيم عبد اللطيف الربيع : إلى أن هذا المخيم يتكون من مخيمين فرعيين الأول المواطنة والثاني التنمية الذاتية وكل مخيم يشمل أربع طلائع و تبلغ قوة المعسكر 106 كشاف متقدم من مختلف قطاعات المنطقة الشرقية بالإضافة إلى استضافة كشافة الهيئة الملكية بالجبيل من اجل تبادل الخبرات والتعرف بين أبناء المنطقة الواحدة .
وأوضح قائد البرامج عبد الله الشهراني : أن المخيم يهدف إلى تفعيل القيم التربوية وفق المنهج الكشفي الخليجي الموحد وهي: المواطنة والإبداع والإتقان وتحمل المسئولية والعدالة والتنمية الذاتية والثقة والعمل الجماعي من خلال إقامة البرامج والدورات والتي منها : القواعد التدريبية والفنون الخلوية (رسم الخرائط - الشفرات كتابة التقارير- خطة السير )وإقامة شارات الهوايات (الطاهي المسامر- المخيم مقتفي الأثر) وكيفية التعايش في حياة الخلاء وتعلم لغة الإشارة التي أضافه جو خاص من المتعة لذا الكشافين.
وقد أفاد قائد التجهيزات والعلاقات العامة محمد المطيري : انه تم زيارات كل من : نادي النعيرية الرياضي حيث تم استقبال المشاركين في المخيم من قبل عضو مجلس إدارة النادي الذي رحب بالمشاركين في ربوع النعيرية . وعرفهم على برامج النادي. بعدها تجول المشاركين بالنادي ومارس الجميع مختلف أنواع الرياضة على منشئة النادي ثم تم تبادل الدروع التذكارية.وزيارة إلى مستشفى النعيرية العام أهدا الكشافين المرضى بعض الهدايا التي أدخلت السعادة على محياهم . وزيارة ميدان الملك فهد لسباق الهجن بالنعيرية والسوق الشعبي . الذي استمتع المشاركين على التعرف على المنتجات المحلية من قبل أهالي المنطقة التي تباع في السوق.
بواسطة : admini
0 0 801
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:08 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.