• ×




الملتقى الكشفي الاعلامي يُناقش دور الاعلام في الازمات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - مبارك الدوسري : دعا المُستشار الإعلامي الدكتور سعود بن صالح المصيبيح ، الى أهمية إدراج التربية الاعلامية في المناهج الدراسية للمراحل الثلاث في التعليم العام كضرورة ملحة وكهدف لزيادة المعارف في مختلف الجوانب تنسجم مع نمط حياة الطلاب وتحقق البيئة التفاعلية المثمرة .
وأكد خلال تقديمه ورقة عمل اليوم عن " الاعلام ودوره بالازمات " بالملتقى الاعلامي الكشفي الافتراضي " ستون دقيقة إعلامية " الذي نظمته جمعية الكشافة العربية السعودية على أهمية وجود هيئة للإعلام الخارجي لمواجهة حملات التضليل والتشويه في وسائل الاعلام بالدول المعادية من خلال منصات رقمية مهنية حديثة بمختلف اللغات .
وأشار الى أهمية المؤتمرات الصحفية في أخذ المعلومة الصحيحة خلال الازمات مستشهداً بالمؤتمر الصحفي الذي يعقد يومياً منذ بدء جائحة فايروس كورونا ، كما تناول العديد من النقاط والأمثلة الإعلامية ودورها خلال الازمات.
كما قدم بالملتقى عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود مشعل الوعيل ، ورقة عمل بعنوان " الحسابات الرسمية للقنوات التلفزيونية وتعاطيها مع الأزمة " ، تناول فيها كيفية تواجد القنوات في شبكات التواصل ، وتحدث عن القواعد التي يجب مراعاتها عند التواجد الرقمي ، وتناول طبيعة العلاقة بين وسائل الاعلام التقليدية والرقمية .
بواسطة : مبارك
0 0 476
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.