• ×




بدء المؤتمر السادس للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب / مبارك الدوسري بدأت صباح اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر السادس للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الذي تستضيفه هيئة رواد الكشافة والمرشدات الاردنية.

واكد رئيس المجلس الاعلى للشباب احمد المصاروة اهمية العمل الكشفي في دعم التنمية واطلاق ابداعات الشباب، مبينا ان الحركة الكشفية والارشادية بين الشباب العربي قوة ابداعية خلاقة تدفع شبابنا نحو حياة افضل وتعدهم بتوازن وتخلق من حولهم جوا صالحا للتقدم والنماء وتعزز لديهم قيم الانتماء والولاء سامية الهدف نبيلة المبادىء تمتاز بخصوصيتها.

ووصف الحركة الكشفية بانها حركة تربوية انسانية، لافتا الى انها خالدة وتبشر بمثل عليا وتدعو لنهج قويم راسمة للحياة الفضلى معالمها وتحدد للشباب غايات كريمة واهدافا سامية.

وشدد رئيس هيئة رواد الكشافة والمرشدات الاردنية رئيس المؤتمر سميح اسكندر على الدور الذي يلعبه الشباب بالمشاركة بتنمية مجتمعاتهم، مبينا دور الهيئة في تعزيز المشاركة الشبابية بالتعاون مع مختلف الهيئات الحكومية والهيئات المسؤولة.

واشاد رئيس وزراء تونس الاسبق الهادي البكوش بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الهاشمية في دعم الحركة الكشفية الشبابية، معتبرا ان التجمع الشبابي العربي الكشفي على ارض الاردن والذين يمثلون كافة الاقطار العربية من اجل خدمة وبناء المجتمع العربي والنهوض به يعطينا مكانة في المجتمع المدني.

واوضح الامين العام للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الامير يوسف دندن ان الاتحاد ومن خلال النشاطات والمؤتمرات التي اقامها استطاع تلبية احتياجات ورغبات ابناء الشعب العربي والمساهمة في النهضة والتحديث من خلال قيادات امنت بدور الحركة الكشفية الشبابية في تنمية المجتمع العربي.
بواسطة : admini
0 0 441
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:53 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.