• ×




الكشافة تعزز العمل التطوعي من خلال مشروع صيانة منازل نجران القديمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب /ماجد الرشيد تطوع أكثر من 400 كشاف وجوال بصيانة للمنازل القديمة في مدينة نجران حيث قام الكشافة والجوالة بصيانة 100منزلاً يومي الأحد والاثنين 11-12/10 وذلك ضمن فعاليات احتفال جمعية الكشافة العربية السعودية باليوم الوطني خلال الفترة من 9-15 /10/1431 هـ
ويأتي هذا البرنامج بناءً على توجيه سمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية على أن تترجم مشاعر حب الوطن إلى ممارسات إيجابية في جميع مجالات الحياة على مستوى الفرد والمجتمع.
وتم تدريب الكشافين على هذه الأعمال بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في مختلف مدن المملكة، ويهدف المشروع إلى تقديم خدمات الصيانة المجانية لأهالي المنازل القديمة بنجران لما لها من دور في الحفاظ على تاريخ بلادنا ،كما تم التنسيق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وجمعية البر الخيرية بنجران.
ويهدف البرنامج إلى غرس المفاهيم والقيم الإسلامية لدى المشاركين بإتقان العمل والاحتساب عليه، تأكيد روح الانتماء للوطن بخدمة أهله، غرس حب العمل الخيري في نفوس الكشاف السعودي، إبراز أهمية العمل التقني لدى الكشافة السعودي في المجتمع، إبراز الدور التربوي للنشاط الكشفي في العمل المهني، رفع مستوى حس العمل الخيري لدى المشاركين.
وتضمن القيام بأعمال الخدمة والصيانة الأساسية لمنازل الأسر والأهالي مثل :
أعمال الكهرباء(استبدال المصابيح التالفة ، تثبيت الأفياش الكهربائية وشدها، إصلاح التوصيلات الكهربائية وإصلاح الأجراس المعطلة، .... )
أعمال النجارة مثل صيانة الأبواب والنوافذ مثل ( شد المقابض ، أعمال البرادة ، التزييت،
أعمال التبريد مثل ( تنظيف المكيفات بنوعيها مثل الصحراوي والفريون وتعبئته )
أعمال السباكة مثل استبدال الصنابير والرشاشات التالفة وشدها.

بواسطة : admini
0 0 829
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.