• ×




الكشافة تساند وزارة الصحة بــ 350 كشاف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مبارك الدوسري تساند جمعية الكشافة العربية السعودية وزارة الصحة في أداء مهامها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من خلال تسخير جهود 350 كشاف وجوال وقائد ضمن أنشطة معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها الجمعية لخدمة الحجاج .
ذكر ذلك قائد مجموعة الصحة الأستاذ علي بن سالم العمري الذي بين أن الكشافة يساهمون في إرشاد الحجاج التائهين والمرضى المتحسنين والقيام بإيصالهم إلى مقار مؤسساتهم وسكناهم بعد أن يتماثلوا للشفاء ، وتنظيم المراجعين في العيادات الخارجية والتخصصية وحفظ النظام داخلها ، وإرشاد المراجعين للمستشفيات بأماكن العيادات ومرافق المستشفيات ، بالإضافة إلى تقديم بعض المساندة عند الطلب في القيام ببعض الإجراءات الإدارية أو الإسعافات الأولية للحجاج المصابين .
وعن المستشفيات التي يعمل بها الكشافة أوضح العمري أنهم موزعون على مستشفيات منى الجسر ـ ومنى الوادي ، والطوارئ العام ، ومنى الشارع الجديد ، والملك فيصل ، ونمرة ، وجبل الرحمة ، وعرفات العام ، بالإضافة إلى 18 مركزاً صحياً .
وكان وزير الصحة معالي الدكتور عبدا لله بن عبدا لعزيز الربيعة قد وصف خلال لقائه بالكشافة العام الماضي عملهم بالنموذج المشرق الذي يفرح ويثلج الصدر ، وقال أن الجمعية شريك رئيس وهام لوزارة الصحة ، وانه يثمن جهود أبنائه الكشافة الذين يراهم يومياً خلال جولاته التفقديه .
بواسطة : admini
0 0 449
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:28 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.