• ×




كشافة تقادموا في الأعمار ولازالوا يخدمون الحجاج

رغم وصولهم لـ 60من أعمارهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مبارك الدوسرى (( كشاف يوم .. كشاف دوم )) عبارة يتناقلها الكشافة حول العالم يؤكدون فيها أن من تعلق بالكشفية في بداية حياته وسنين عمره المبكرة يبقى فيها مهما تقدم به العمر حتى وإن شاخ وأصبح كهلاً . فما يمارس فيها أقرب للسحر المرغوب من أهازيج وألعاب وعلاقات تجعل كل ذلك في ذكريات يحن إليها هؤلاء الكشافة والقادة.

هذا العام في مشعري منى وعرفات وضمن معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة تلحظ تواجد هؤلاء "الرواد" وهي الصفة التي يعُرفون بها في الكشفية على المستوى العالمي .

القائد الكشفي حمد محمد الحماد من منسوبي مدارس الأبناء بالحرس الملكي على مشارف الستين من عمره أنموذجاً لتلك الفئة والذي يقول أنه يرى في نفسه أنه أباً لجميع المشاركين من الكشافة والجوالة , وأجمل اللحظات عندما يجد نفسه بينهم, ويزيد أنه في كل موسم حج يعود إلى أهله وقد كسب معارف وأصدقاء جدد يعدون بالمئات . وفي معسكر منى الجديدة يؤكد لنا القائد الكشفي سعد المنصور من إدارة التربية والتعليم في محافظة المجمعة الذي يبلغ الستين من عمره انه يشعر بحيوية الشباب عندما يشارك في هذه المعسكرات ورغم ما يقومون به من أعمال شاقة إلا أنهم يتلذذون بها ويعتبرونها دليلاً على الأقل معنوي من أنهم لا زالوا قادرين على العطاء كغيرهم ولم يؤثر فيهم تقادم السنين كما يعتقد الآخرون .

بواسطة : admini
0 0 407
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:01 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.