• ×




الكشافة تصدر 135 ألف خريطة إرشادية للمشاعر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مبارك الدوسرى
أصدرت اللجنة الهندسية في معسكرات الخدمة العامة للحج التابعة لجمعية الكشافة العربية السعودية أمس أكثر من 135 ألف خريطة إرشادية للمشاعر المقدسة منها 15 ألف خريطة بحجم كبير ، و 120 ألف خريطة بحجم صغير يمكن وضعها في الجيب ، وذلك بعدما أنهت اللجنة جمع كافة المعلومات الخاصة بهذه الخريط الإرشادية لمشعري منى وعرفات ، استعداداً لطباعتها وتوزيعها على المراكز الإرشادية الموزعة في مشعري منى وعرفات والتي يبلغ عددها 17 مركزاً إرشاديا، ومركزي رعاية للأطفال.

وأشار الدكتور مقرن بن إبراهيم المقرن قائد عام معسكرات الخدمة العامة للحج بأن اللجنة الهندسية عملت طيلة الأيام الماضية على جميع المعلومات الميدانية باستخدام برنامج " جوجل إيرث " حيث تم اخذ أكثر من 750 لقطة ثم مطابقتها للخرايط السابقة وإحداث التعديلات عليها.

مبيناً بأنه سوف يتم إصدار 2000 أدلة إرشادية لمشعري منى وعرفات منها 1300 دليل إرشادي لمشعر منى ، و 700 دليل إرشادي لمشعر عرفات.

مضيفا إلى استخدام تقنية الـ GPS في دليل مشعر منى وهي عدة إحداثيات لكل مخيم.

إلى ذلك نفذت معسكرات الخدمة العامة الكشفية بمشعري منى وعرفات أمس خطة إرشاد وهمية لإرشاد مجموعة من الحجاج التائهين إلى مقرات مخيماتهم في مشعري منى وعرفات.

وحققت الخطة التي نفذتها معسكرات الخدمة في الحج نجاحا كبيراً نتيجة لتفاعل جميع الكشافة والجوالة والقادة في تنفيذها على ارض الواقع، وبإشراف ومتابعة من قادة المسح والإرشاد في هذه المعسكرات.

وقد استغرقت خطة الإرشاد الوهمية والتي يتطلب من قائدها أثناء الإرشاد الوهمي أن تمر على أربعة مخيمات وإيصال حجاجها الوهميين وتسلم سند إيصال من مشرف المخيم وذلك في زمن قياسي بسيط حيث لم يتجاوز 15 دقيقة ، وهذا مايسمى بالإرشاد الجماعي " منذ خروجها من مركز الإرشاد إلى عودتها إلى مقرها في المعسكر".

وأضاف المقرن بأن عملية الإرشاد الوهمي حققت نجاح كبير في تهيئة الكشافة للإرشاد الحقيقي في الأيام القادم.

بواسطة : admini
0 0 2.3K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.