• ×




برامج ثقافية منوعة في معسكرات الكشافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مبارك الدوسرى
يقوم الكشافة و الجوالة المشاركون في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بممارسة العديد من الأنشطة الثقافية والعلمية كما يشاركون في الدورات التي تنفذها قيادة المعسكرات في مجالات متنوعة في مجال الحوار و فن التعامل و كيفية التصرف في الأزمات ، والمشاركة في المسابقات الفردية والجماعية والتنافس بين فرق الكشافة والجوالة في حفلات السمر وتقديم الصيحات والأناشيد الكشفية.

وتأتي هذه البرامج والأنشطة على ضفاف البرنامج الأساسي لمشاركة الكشافة في الحج وهي عملية المسح والإرشاد والمساندة لعدد من الجهات الحكومية.

و بين الدكتور حمد بن عبدا لرحمن اليحيي منسق البرامج الثقافية بمعسكرات الخدمة العامة بالمشاعر المقدسة ، بأنه تم طرح العديد من البرامج الثقافية والتدريبية التي تهدف إلى استثمار أوقات الفراغ لدى الكشافة والجوالة المشاركين في هذه المعسكرات وكذلك الاستفادة من الخبرات والمواهب لدى العديد من القيادات الكشفية المشاركة في الحج .. حيث تم طرح مسابقة للقرآن الكريم وأخرى للحديث الشريف ، وكذلك مسابقة في القصائد الوطنية تحت شعار " شاعر المشاعر " وكذلك مسابقة في أفضل صيحة كشفية وأفضل صورة ، و أفضل مونتاج ، و أفضل فرقة كشفية من حيث الانضباط والزى الموحد و التفاعل مع برامج المعسكر ، كما تم تقديم عدد من الدورات التدريبية القصيرة في تنمية الذات وتطوير المهارات القيادية .. وفي فن التعامل مع الآخرين .. و في كيفية التصرف في الأزمات وغيرها الكثير من البرامج التي تفاعل معها الجميع.

وكذلك مسابقة توزع يومياً على المعسكرات يشارك فيها الكشافة والجوالة رصدت لها جوائز قيمة كما تصدر نشرة يومية تحوي مواضيع منوعة في مجالات شتى دينية ووطنية وطبية وكشفية وغير ذلك كما ترصد النشرة أهم الفعاليات اليومية في المعسكرات، كما تم تنظيم عدد من الكلمات التوجيهية بعد الصلوات لعدد من القادة الكشفيين والجوالة المشاركين في هذه المعسكرات.

بواسطة : admini
0 0 1.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:54 صباحًا الجمعة 17 ربيع الأول 1446 / 20 سبتمبر 2024.